الرئيسية » , » كويتيون ينظمون حملات تبرع خاصة لتسليح المعارضة السورية

كويتيون ينظمون حملات تبرع خاصة لتسليح المعارضة السورية

بواسطة Unknown في الخميس، 27 يونيو 2013 | 7:00 ص

كويتيون ينظمون حملات تبرع خاصة لتسليح المعارضة السورية



6/27/2013 2:51 am  
كويتيون ينظمون حملات تبرع خاصة لتسليح المعارضة السورية
خاص/ محرر ماشي. كوم/في اجتماع مسائي تقليدي يعرف باسم الديوانية وضع كويتيون أوراقا نقدية في صندوق مدشنين حملة لتسليح ما يصل الى 12 ألف من مقاتلي لمعارضة السورية. وفي الخارج وقفت سيارة مرسيدس جديدة انتظارا لبيعها في مزاد للمساهمة في تمويل الحملة.

إنهم كويتيون سنة وأغلبهم إسلاميون مثل كثير من مقاتلي المعارضة السورية الذين يحاولون منذ أكثر من عامين الاطاحة بالرئيس بشار الأسد الذي ينتمي للأقلية العلوية. والشيعة أقلية في الكويت أيضا.

وقال فلاح الصواغ وهو عضو سابق عن المعارضة في مجلس الأمة الكويتي بينما كان جالسا وسط أصدقاؤه يشربون الشاي ويأكلون الكعك “ الدول الغربية والأمم المتحدة تخاذلت عن نصرة الشعب السوري والثورة السورية. ومع إعلان الجهاد من علماء المسلمين بالمال والنفس من الطبيعي أن يتبرع الناس للمقاتلين للدفاع عن أنفسهم.”

وجمعت الحملة 80 ألف دينار كويتي (282500 دولار) خلال أربع ساعات فقط. وينقل الصندوق إلى منزل جديد كل يوم لمدة أسبوع. ويقدر الصواغ ان هذا النوع من الحملات في الكويت جمع ملايين الدولارات في شهر رمضان الماضي.

وأجج القتال في سوريا التوتر بين السنة والشيعة في المنطقة مع دعم ايران وجماعة حزب الله اللبنانية للأسد ومساندة دول سنية مثل تركيا والسعودية وقطر لقوات المعارضة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

سلايد



 
الرئيسية | إتصل بنا | خريطة الموقع
جميع الحقوق محفوضة لمدونة جـــــــــريدة الــــــــرسالة
تصميم ماسكوليس
مستضاف لدى بلوجر تعريب وتطوير عين العرب